اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور

طباعة ارسال إلى صديق
فلسفة المدرسة

 

يحيا الإنسان بجسده ويفكّر بعقله ويسمو بروحه، تحّركه مجموعة من العواطف وتنتابه الرغبات والميول، وهو بالنهاية خلاصة كل هذه التفاعلات في وحدتها وتكاملها. وانطلاقا من إيماننا بالتجسّد نفهم أن الإنسان هو رأس الخليقة وهو غايتها فلا يمكن أن يكون الإنسان وسيلة لأي شيء في العالم لأن كل شيء صُنع من أجل الإنسان.

من هنا الإنسان الناجح هو من نما جسده وتعمّق فكره وانتعشت روحه، فيسمو بكليّته ويكبر لتحقيق غاية الله فيه. وليس من المفيد أن يتعلم الإنسان قراءة الكتب فقط ويجهل قراءة البشر. هو يحتاج الذكاء العقلي كما الذكاء العاطفي، وهكذا ينجح كل إنسان وكل الإنسان.

لذلك لابدّ أن نعمل على جمع طاقات طلابنا الجسدية والعقلية والروحية لتعمل في مستوى علمي ثقافي عميق وجو من الحرية تكللها حزمة من القيم والأخلاق، فينتج عنها أناس مبدعون خلّاقون يرتقون بالمجتمع ويحققون الإنسانية "فتكون لهم الحياة أفضل."

هذا كله يتحقق عندما تقدّم المدرسة أسس العلم وخبرة الحياة ومبادئ الأخلاق، فتُشعر أبناءها بالاهتمام والتبنّي والمحبة، وهم يقدّمون لها الجديّة والالتزام والاجتهاد، عندها ينشأ جوّ مثالي ينطلق فيه التعليم المستند إلى مبدأ العناية والانفتاح، ويجد الطلاب الاحترام لنموّهم وتغيراتهم وعلاقاتهم، فتغتني تجربتهم وتتطور شخصيتهم وتتعزّز أخلاقهم وتنمو مهاراتهم لتصبّ في نهر الإبداع والابتكار وبناء الذات.

الأخبار
/ حفل تخرج البكالوريا
/ عطلة عيد الأضحى
/ تعديل اوقات بدء العام الدراسي
الاعلانات
/ برنامج دوام البكالوريا الأدبي
/ افتتاح شعبة بكالوريا أدبي
/ البرنامج الامتحاني لشهادة التعليم الثانوي الفرع العلمي 2013 – 2014
Antioch Patriachate
اتصل بنا
Tel:+963 11 5438079 +963 11 5419218
Fax: +963 11 5422732
Mobile: +963 953333491
Email: alassiyeh@gmail.com aps@aposid.com
Contact us

Powered by Webatee.com حولنا الحقوق مدرسة الآسية الخاصة 2018